
تأهل الفريق الطبي الموريتاني “شنقيط”، برئاسة الدكتورة هدى محمد أحمد الرباني، لخوض المرحلة النهائية من كأس العالم للمحاكاة الطبية في طب الأطفال 2026 (PSWC 2026)، التي تحتضنها مدينة مراكش بالمملكة المغربية.
ويأتي هذا التأهل بعد أداء متميز للفريق الموريتاني خلال مراحل الإقصاء، مكّنه من حجز مكانه ضمن نخبة الفرق الدولية المتنافسة في المرحلة الختامية، في إنجاز يعكس تطور الكفاءات الطبية الموريتانية وحضورها المتنامي على الساحة العلمية الدولية.
وتُعد المسابقة منصة دولية رائدة تُنظم سنويا، وتركز على المحاكاة الطبية باعتبارها أداة حديثة لتطوير مهارات التشخيص والتدخل السريع في طب الأطفال، كما تستقطب قرابة ألف مختص ومشارك من نحو 15 دولة حول العالم، من أطباء ومدربين وخبراء في التعليم الطبي.
ويُنتظر أن تسهم مشاركة فريق “شنقيط” في تعزيز تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الممارسات في مجال طب الأطفال، إلى جانب إبراز صورة إيجابية عن مستوى التكوين الطبي في موريتانيا، ودعم مسار التميز المهني للكوادر الصحية الوطنية.



.gif)
.png)
.jpg)
.gif)

.jpg)

.jpg)