تشارك بلادنا في في مؤتمر الأطراف في اتفاقيات بازل وروتردام وستوكهولم (BRS)، المنعقد بمدينة جنيف في الفترة ما بين 28 أبريل إلى 9 مايو 2025، وتمثل موريتانيا في هذا المؤتمر وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بحام محمد لغظف.
تسلم وزير الوظيفة العمومية والعمل، محمد ولد اسويدات، اليوم الخميس بمكتبه، 44 عريضة مطلبية مقدمة من طرف المركزيات والنقابات المهنية، وذلك بمناسبة العيد الدولي للعمال، الذي يصادف 1 مايو من كل عام.
وتضمنت العرائض جملة من المطالب، من بينها تحسين ظروف العمال، وزيادة الرواتب، وحماية وضمان حقوق العمال في القطاعين العام والخاص.
وجه وزير الصحة البرفسور عبد الله سيدي محمد وديه اليوم الخميس تهنئة لعمال الصحة بمناسبة اليوم الدولي للعمال، متمنيا لهم جميعا ذكرى سعيدة مليئة بالأفراح والمسرات
وجاء نص التهنئة التي نشرها موقع وزارة الصحة على حسابه :
انطلقت صباح اليوم الخميس في العاصمة الاقتصادية نواذيبو مسيرة عمالية حاشدة في إطار الانشطة المخلدة للعيد الدولي للعمال الذي يصادف فاتح مايو من كل عام.
المشاركون في المسيرة و الذين تشكلو من مختلف فصائل الشغيلة على مستوى المدينة رفعوا العديد من الشعارات أبرزها تتضمن مطالب العمال الأساسية، وأخرى تنتقد ظروف عمل الشغيلة.
يحتفل عمال موريتانيا اليوم، على غرار عمال العالم، بذكرى العيد الدولي للشغل، وهي مناسبة أنتهزها باسمي شخصيا وباسم كافة قيادات وأطر ومناضلي حزب الإنصاف، لنعبر لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و لكافة أفراد شغيلتنا الوطنية، وكل عمال العالم، عن تهانينا الخالصة بمناسبة هذه الذكرى التي تحيل إلى رمزية تضحيات العمال عبر التاريخ ونضالهم الخ
على إثر حادثة التسمم الجماعي يوم 25/4/2025 في قرية بلغربان التابعة لمقاطعة اركيز بولاية الترارزة، والتي تسبب في إصابة 85 شخصا، كانت إصابة بعضها حادة، باشرت مفتشية التنمية الحيوانية على مستوى المقاطعة عمليات تقص لمعرفة أسباب هذا التسمم في إطار مقاربة الصحة الواحدة.