أدى وزير التجهيز والنقل، السيد أعل ولد الفيرك، رفقة وزير البنية التحتية والنقل السنغالي، السيد ديثي فال، اليوم السبت، زيارة ميدانية لمشروع جسر روصو الرابط بين موريتانيا والسنغال، للاطلاع على تقدم الأشغال.
استقبل الرئيس جوزيه ماريا نيفيس، رئيس جمهورية الرأس الأخضر، يوم 07 مايو 2026 بالقصر الرئاسي في برايا، معالي السيدة مسعودة بنت بحام محمد لغظف، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، حيث جرت مباحثات وُصفت بالبناءة وعكست متانة العلاقات بين البلدين.
احتضن ملحق العاصمة بكلية الاقتصاد والتسيير في جامعة نواكشوط، ندوة علمية متخصصة تحت عنوان "اقتصاديات الحج والعمرة والزيارة وتعظيم المنافع"، نظمتها وحدة بحث المالية الإسلامية (URFI).
أشرفت وزيرة التجارة والسياحة، زينب بنت أحمدناه، مساء الثلاثاء في نواكشوط، على افتتاح النسخة الثامنة من معرض المنتجات والخدمات الجزائرية، المنظم من طرف وزارة التجارة الخارجية وترقية الصادرات الجزائرية تحت شعار “موعد ثابت وشراكات متجددة”، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 11 مايو 2026.
أشرف وزير المعادن والصناعة، ادي ولد الزين، اليوم الثلاثاء في نواذيبو، رفقة والي داخلت نواذيبو أطفيله محمدن حادن، على افتتاح ورشة تهدف إلى تقييم أداء المنطقة الحرة وإعداد رؤية استراتيجية جديدة لتطويرها.
حققت المهمة الرسمية لمعالي وزير التنمية الحيوانية، السيد سيد أحمد ولد محمد، خطوة حاسمة في مدينة أوبيرابا (البرازيل)بإطلاق شراكةٍ هيكليةٍ مع الجمعية البرازيلية لمربي الزيبو.1/05/2026
(نواذيبو - الوئام الوطني)/ شهدت مدينة نواذيبو، اليوم الجمعة، فعاليات إحياء العيد الدولي للشغل، حيث خرجت الشغيلة الموريتانية في تحركات عمالية عكست رمزية المناسبة وما تحمله من دلالات مرتبطة بقيمة العمل ومكانة العامل في المجتمع.
(نواذيبو - الوئام الوطني)/ بعودة نحو ستة آلاف سفينة وقارب صيد إلى رصيف ميناء خليج الراحة في مدينة نواذيبو، بحلول منتصف ليلة الجمعة فاتح مايو 2026، يدخل الميناء مرحلة هدوء محسوب، مع نهاية موسم الصيد التقليدي الأول لهذا العام، وبدء تطبيق الراحة البيولوجية الموسمية، التي تُعد أحد أهم الآليات المعتمدة للحفاظ على التوازن الطبيعي للثروة السمكية.
أشرف مدير ديوان والي إينشيري، السيد سيد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الخميس في مدينة أكجوجت، على انطلاق أشغال ورشة تكوينية لصالح منظمات المجتمع المدني على مستوى الولاية، حول إعداد المشاريع وتقنيات المناصرة.
دشّن مركز الاستطباب الوطني مؤخراً وحدة متخصصة في علاج اضطرابات النطق والتواصل، وذلك ضمن خطة إصلاحية تطويرية تقودها الإدارة العامة برئاسة المدير العام شريف جدو ميني، بهدف الارتقاء بخدمات التأهيل الطبي وتعزيز جودة الرعاية الصحية.