دعت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي جميع الأطراف المعنية إلى الالتزام بالنزاهة والشفافية خلال مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، التي تنطلق غداً على عموم التراب الوطني.
بحث وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، اليوم في العاصمة الأذرية باكو، مع نائب رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المكلف بالعمليات، الدكتور رامي أحمد، سبل تعزيز التعاون ومتابعة تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من البنك في موريتانيا.
أعلنت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة عن تقديم 3623 خدمة تكفل صحي لصالح المرضى المعوزين على مستوى المستشفيات الوطنية والجهوية، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 يونيو 2026.
وشملت هذه الخدمات التكفل بمرضى الفشل الكلوي عبر 2069 حصة تصفية و1168 إجراءً طبياً و214 وصفة طبية، إضافة إلى دعم المرضى في عدد من المؤسسات الصحية المتخصصة.
غادر مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، سيد أحمد ولد بنان، نواكشوط اليوم الأحد متوجهاً إلى جنيف للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والستين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
تمكن مركز الدرك الوطني بأغشوركيت، صباح اليوم السبت 20 يونيو 2026، من إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات تقدر بنحو 10 كلغ من القنب الهندي.
ووفق المعطيات المتوفرة، فقد كانت الكمية مخبأة بإحكام تحت مقاعد سيارة قادمة من محور كرفور ألاك باتجاه نواكشوط.
استقبل الأمين العام لرئاسة جمهورية مدغشقر، اليوم، وزير التنمية الحيوانية، المبعوث الخاص للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تسلم رسالة خطية موجهة من الرئيس الموريتاني إلى رئيس جمهورية مدغشقر.
شارك وزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد، اليوم السبت في العاصمة المالية باماكو، في أعمال الدورة الاستثنائية الرابعة والستين لمجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال.