غادرت معالي وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، الدكتورة هدى باباه، اليوم الأربعاء، نواكشوط، متجهة إلى تركيا للمشاركة في القمة والمعرض الدولي حول تكنولوجيا التعليم المنعقد في تركيا الفترة 20-22 يونيو 2025.
أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على هامش مشاركته في أعمال منتدى صندوق الأوبك للتنمية الدولية (OFID)، لقاء مع سعادة الدكتور ناصر القحطاني، المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية وقد تناول اللقاء العلاقة المثمرة بين بلادنا وهذا لبرنامج.
التقى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم، في القصر الرئاسي بالعاصمة النمساوية فيينا، مع فخامة الرئيس النمساوي السيد ألكسندر فان دير بيلين.
وخُصّص هذا اللقاء لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بلادنا وجمهورية النمسا، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
جددت أربعون دولة، اليوم الثلاثاء، تأكيد دعمها الثابت لسيادة المغرب الكاملة على أقاليمه الجنوبية، وذلك خلال انعقاد الدورة الـ59 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، التي تتواصل أشغالها في قصر الأمم بجنيف.
اجتمع الوزير الأول المختار ولد اجاي، اليوم الثلاثاء بنواكشوط بأعضاء الاتحادية الوطنية للأشغال، بحضور رئيس الاتحاد العام لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.
حصد الفريق الأولمبي الموريتاني خمس ميداليات في منافسات الدورة الثانية والثلاثين للأولمبياد الإفريقي للرياضيات المنظمة في بوتسوانا من 8 إلى 18 يونيو 2025.
ويتألف الفريق الوطني المشارك من ثلاث بنات وثلاثة أولاد مستوياتهم تتراوح بين السنة الرابعة الإعدادية والسادسة الثانوية،
أشرفت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مسعودة بنت بحام ولد محمد لغظف، اليوم الثلاثاء في المقطع رقم 5 من الحزام الأخضر لمدينة نواكشوط، على انطلاقة عملية البذر الجوي عبر طائرة مسيرة تابعة للوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير.
وتأتي العملية في إطار فعاليات تخليد اليوم العالمي لمكافحة التصحر لعام 2025.