تتواصل لليوم الخامس على التوالي فعاليات الأيام التوجيهية والمدينة والفقهية التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لصالح الحجاج الموريتانيين، في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى تعزيز الوعي الفقهي والتطبيقي لمناسك الحج
*الدول الإفريقية الأطلسية.. وزراء خارجية يشيدون بريادة المغرب للتجسيد الفعلي لهذه المبادرة*
المغربية للتعاون الدولي،
ثمن محمد مثقال، أهمية هذا الاجتماع الوزاري باعتباره ينعقد لتنفيذ مبادرة جلالة الملك، الذي دعا إلى هذه المبادرة من أجل السلام والازدهار المشترك وإشعاع هذه الواجهة الأطلسية.
أشرف الحاكم المساعد لمقاطعة أكجوجت السيد محمد محمود ولد محمد اليوم الخميس على حرق واتلاف كميات من المواد الغذائية والأدوية منتهية االصلاحية.
ويأتي إتلاف هذه الكمية التي تبلغ اربعة أطنان بين المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية بعد معاينة اللجنة الجهوية لمخازن مفوضية الأمن الغذائي و مركز الاستطاب بمدينة أكجوجت والتأكد
جرت اليوم بمقر اللجنة الوطنية لحقوق الانسان مراسيم تسلم الرئيس الجديد للجنة الدكتور البكاي عبد المالك لمهامه من طرف الرئيس المنتهية ولايته الأستاذ أحمد سالم بوحبيني
التقى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا رفيع المستوى من صندوق النقد الدولي، برئاسة السيد فيليكس فيشر .
وقد تناول اللقاء العلاقات بين صندوق النقد الدولي وبلادنا، وسبل تطوير تلك العلاقات والدفع بالتعاون نحو تحقيق الأهداف المرجوة.
لا يمكن بأي حال من الأحوال فصل عالم الصيد البحري عن الحياة الاقتصادية والاجتماعية لمدينة نواذيبو. فهذا القطاع، الذي يضم الصيادين والربابنة والفاعلين الاقتصاديين في مجال الصيد البحري واتحاداتهم، يعيش من خيرات نواذيبو، لكنه وللأسف لا يُقدِّر هذه المدينة حق قدرها.
ألتقت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية انتهاه، اليوم الخميس بمكتبها في نواكشوط، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية (PNUD)، السيد منصور انجاي.
وخلال اللقاء، تم بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين الوزارة والبرنامج الأممي، خاصة فيما يتعلق بتمكين المراة وترقية حقوقها.
أشرف رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الخميس، على وضع حجر الأساس للمقر الجديد للمركز الوطني لنقل الدم، في خطوة تعكس التزام الدولة بتعزيز السيادة الصحية وتوفير خدمات نقل الدم ومشتقاته بجودة عالية على امتداد التراب الوطني.
تمكن المكتب المركزي لمكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، من توقيف سيدة تتاجر بحبوب "البراز" المخدر بصفة غير شرعية، وذلك بعد مداهمة شقة في مقاطعة الرياض بنواكشوط الجنوبية، حيث أسفرت المداهمة عن ضبط عدة علب من هذه الحبوب المخدرة، من بينها 21 علبة فارغة تم بيع مابداخلها من أقراص بالتجزئة، فيما تم ضبط كمية أخرى مجهزة للبيع تتمثل في: